التقى الرئيس السنغالي باسيرو ديومي فاي، الأربعاء، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، في أول زيارة رسمية له إلى فرنسا منذ توليه السلطة.
وناقش الطرفان سبل إعادة تنظيم العلاقات الثنائية بما يعكس أولويات الحكومة السنغالية الجديدة، بعد أشهر من إجلاء فرنسا آخر قواعدها العسكرية في السنغال.
وذكر بيان للرئاسة الفرنسية أن الجانبين أكدا رغبتهما في “تجديد” و”تعزيز” الشراكة بين داكار وباريس.
وأشار البيان إلى التحضير لعقد اجتماع حكومي مشترك في الفترة المقبلة، في إطار مراجعة شاملة للمشاريع والبرامج الثنائية.
وشملت المحادثات قضايا الأمن الإقليمي، خصوصًا في ظل استمرار التهديدات الإرهابية في دول مجاورة للسنغال، إلى جانب الوضع الاقتصادي.
وجدد ماكرون دعم فرنسا للمفاوضات الجارية بين السنغال وصندوق النقد الدولي، وسط مساعٍ لإعادة التوازن للمالية العامة في البلاد.
الأربعاء, 24 يونيو
24/24 :
- الصرف الصحي يعلن مواصلة تصريف المياه من أحياء في روصو
- موريتانيا تعزي قطر في ضحايا انفجار بمنطقة رأس لفان الصناعية
- بقيمة 235 مليون دولار.. كوت ديفوار تمدد طريقا استراتيجيا نحو مالي
- موريتانيا.. 75 ألف مترشح يشاركون في امتحانات ختم الدروس الإعدادية
- تحالف الساحل يعد وثيقة مشتركة للحوار مع إيكواس
- موريتانيا.. الأغلبية تعتمد ردا موحدا على وثيقة الحوار الوطني
- الحكومة تخطط لتوسعة خدمات الطوارئ في خمسة مستشفيات في نواكشوط
- موريتانيا تكثف استعداداتها لموسم الأمطار وتبقي لجنة المتابعة في حالة انعقاد دائم











