جدد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني دعوته إلى قضاء العطل والإجازات داخل البلاد، مؤكداً أن التجربة التي أطلقت العام الماضي أسهمت في تنشيط الاقتصاد المحلي وتعزيز السياحة الداخلية.
وقال الرئيس، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، إن التوجيه الذي أصدره العام الماضي انطلق من قناعة بما تزخر به موريتانيا من مقومات سياحية وثقافية وتراثية وطبيعية متنوعة، مشيراً إلى أن نتائجه كانت “إيجابية ومشجعة”، حيث سُجل تراجع ملحوظ في السفر إلى الخارج خلال موسم العطلة الماضية، مع إلغاء آلاف الحجوزات نحو وجهات خارجية.
وأضاف ولد الشيخ الغزواني أن هذا التوجه الوطني يهدف إلى التعريف بمؤهلات البلاد وتعزيز الارتباط بها، فضلاً عن تقوية الروابط الاجتماعية وصلة الرحم بين المواطنين.
ودعا الرئيس إلى استغلال فترات العطل في زيارة مختلف مناطق موريتانيا والتعرف على خصوصياتها ومقدراتها، معتبراً أن ذلك يسهم في تعزيز التماسك الوطني وترسيخ قيم الوحدة والتعارف والتآخي بين أبناء الوطن.










