سلمت موريتانيا اليوم الثلاثاء، رسالة رسمية إلى الرئيس الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما، تتعلق بطلب دعم مرشحة موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية.
وقالت وزارة البيئة والتنمية المستدامة في بيان، إن الوزيرة مسعودة بنت بحام قدمت رسميًا ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية الذي تتقدمه كومبا با.
وأضافت الوزارة أن هذا الترشح “يجسد رؤية طموحة تهدف إلى تعزيز أداء المنظمة وترسيخ مبادئ الانسجام والتوازن والفعالية”، حسب وصفها.
وكانت موريتانيا قد أعلنت إبريل الماضي؛ ترشيح الدكتورة كومبا با لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، داعية الدول الأعضاء إلى دعم هذا الترشيح.









